عاجل

وزير الدفاع الروسي: الأسطول الشمالي يحصل على 230 نظام سلاح جديد هذا العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن الأسطول الشمالي الروسي يبني إمكاناته القتالية وسيتلقى أكثر من 230 نظام سلاح جديد هذا العام.

أضاف وفقًا لوكالة تاس: «تواصل قوات الأسطول إعادة تسليحها بأنواع أسلحة جديدة، وقد زادت الإمكانات القتالية للقوات متعددة الأغراض بشكل كبير بعد دخول الغواصة المحسنة لمشروع Yasen-M الخدمة، كما تم التخطيط لتسليم 238 قطعة من الأسلحة المتقدمة لهذا الغرض. 

أشار وزير الدفاع إلى أن السفن الحربية الجديدة تخضع لتجارب، بما في ذلك الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية كنياز أوليغ ونوفوسيبيرسك وبلغورود، بالإضافة إلى نظام الصواريخ المحمولة على متن السفن مع صاروخ كروز تسيركون الفرط صوتي الذي سيبدأ تشغيله قريبًا في البحرية.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق عن تجارب صاروخ كروز تسييركون الذي تفوق سرعته سرعة الصوت المحمول في البحر والمصمم كسلاح أساسي للسفن الحربية والغواصات. 

تم اختبار صاروخ Tsirkon الفرط صوتي بنجاح من فرقاطة الأسطول الشمالي الأدميرال جورشكوف في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2020 وفي يوليو 2021. 

تم توقيع عقد تسليم صاروخ 3M22 «صاروخ Tsirkon الفرط صوتي» إلى البحرية الروسية من قبل وزارة الدفاع الروسية في المنتدى العسكري التقني الدولي للجيش 2021 في 24 أغسطس.

 

اقرأ أيضا الفريق أول محمد زكي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته لـ«روسيا الاتحادية»